16
يونيو
2020
حزب الأمة العراقية.. يدين التجاوزات التركية على العراق ويدعو الحكومة لتقديم شكوى الى الأمم المتحدة
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 116

بغداد/ المرسى نيوز

أدان حزب الامة العراقية "بشده العدوان  التركي على المدن العراقية معتبرا ذلك تجاوز أخر على سيادة العراق العظيم . داعيا الحكومة إلى تقديم شكوى لمجلس الأمن والأمم المتحدة تجاه هذه التجاوزات التركية المستمرة.

وقال الأمين العام للحزب محمود العكيلي " في بيان تلقت المرسى نيوز نسخة منه " ان قيام  القوات التركية خلال الثلاثة ايام الماضية بقصف مكثف بالطائرات والصواريخ  على سنجار وبعض المناطق المجاورة لها وهذا الاعتداء لمن يكن الأول ولا الأخير من قبل الأتراك وهذه سياسة المجرم  اردوغان تجاه العراق" مشيرا الى ان سياسته  التي انتهجها باجتياح ودخول الجيش التركي الى  الحدود  العراقية وقصف طيران ومدفعية وصورايخ  ومرة بقطع المياه بحجة وجود حزب العمال التركي  .

مستدركا انه من الغريب في الامر قبل ايام  يقوم رئيس جهاز المخابرات التركي بزيارة الى العراق وبعد هذه الزيارة قام  الجيش التركي بهذا الاعتداء الإثم على سيادة العراق .

وتساءل العكيلي " هل كانت هذه  الزيارة لنقل رسالة تهديد للحكومة العراقية ام هناك ضغط على  الكاظمي من أجل تحقيق مكاسب اردوغان  .

واكد امين عام الحزب" يجب على الحكومة العراقية أن لا تسمح بهذه التجاوزات المستمرة التي تعرض حياة أهلنا للخطر ويجب أن يكون هناك ردا للخارجية العراقية وطرد السفير التركي من الأراضي العراقية " داعيا الحكومة الى تقديم شكوى لمجلس الأمن والأمم المتحدة تجاه هذه التجاوزات التركية المستمرة ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار