3
نوفمبر
2020
احمد ملا طلال:" ان الحكومة ملتزمة بصرف الرواتب المتأخرة
نشر منذ Nov 03 20 pm30 05:21 PM - عدد المشاهدات : 461

بغداد/ المرسى نيوز

اكد احمد ملا طلال الناطق باسم رئيس الوزراء :" ان الحكومة ملتزمة بصرف الرواتب المتأخرة ".
وقال في المؤتمر الصحفي الاسبوعي :" ان الكاظمي يجري اتصالات مع الكتل السياسية من اجل اقرار قانون الاقتراض سريعاً ، وقد اوعز لوزارة المالية بايجاد حل سريع لصرف رواتب المتقاعدين والرعاية الاجتماعية".
ودعا ملا طلال المتظاهرين لتنظيم صفوفهم لدخول معترك الانتخابات والسياسة، مشيرا الى :" ان الحكومة التزمت بحماية المتظاهرين السلميين وحفظ حقهم الدستوري في التظاهر ، وهي ملزمة باجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المقرر"، مبينا :" ان المتظاهرين اسهموا في خلق جو سياسي جديد وتغيير مفوضية الانتخابات وقانون الانتخابات.
وفي موضوع آخر ، اشار الى ان ما حصل من اطلاق عيارات نارية في الهواء في البصرة مخالف لأوامر الكاظمي وتمت احالة المتسبب باطلاق النار في الهواء خلال التظاهرات في البصرة الى التحقيق.
وبشأن ميناء الفاو ، اشار المتحدث الى :" ان مجلس الوزراء ناقش مشروع ميناء الفاو الكبير وتم توجيه وزارة النقل من قبل رئيس الوزراء للاسراع بتنفيذ المشروع الذي سيجعل البصرة ميناء عالمياً مهماً ".
وحول بدء العام الدراسي الجديد بين ملا طلال :" ان هذا الموضوع احيل إلى لجنة الصحة والسلامة لتحديد آليات الدوام".
‏وبين ان : وزير الصحة قدم تقريراً كاملًا عن جائحة كورونا والتحديات التي تواجه الوزارة.
وتابع ملا طلال :" ان مجلس الوزراء اقر الغاء بعض الفوائد على القروض الممنوحة للمقاولين ممن لم يتسلموا مستحقاتهم من الحكومة ، اضافة الى أقراره التوصيات بشأن منظومة كاميرات المراقبة الأمنية ببغداد".
ونوه الى ان وزارة المالية اكدت تأمين الدرجات الوظيفية للمشمولين بقانون التدرج الطبي في موازنة ٢٠٢١ تطبيقا لقرارت مجلس الوزراء السابقة.
وعن الاتفاقيات مع الجانب الأميركي ، اوضح :" انها اتفاقيات مؤسساتية وليست اتفاقيات حكومية"، نافيا توقيع الحكومة اتفاقاً مع مصر تحت بند النفط مقابل الاعمار.
وقال :" ان توقيع بروتكولات تفاهم مع مصر نتاج لمقررات القمة الثلاثية"، .مبينا ان الشركات المصرية ستنفذ مشاريع مهمة في البلاد"./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار