30
سبتمتبر
2020
تنسيقية البصرة تعقد اجتماعاً تحضيرياً للإعداد الى مؤتمر موسع حول بناء ميناء الفاو الكبير
نشر منذ Sep 30 20 am30 09:30 AM - عدد المشاهدات : 427

 

البصرة / المرسى نيوز/ فاخر الحميداوي

 عقدت منسقية جماهير البصرة  لدعم بناء ميناء الفاو الكبير اجتماعا تحضيرياً في قاعة اتحاد رجال الأعمال وسط البصرة  للإعداد الى مؤتمر موسع من اجل الضغط على الحكومة الاتحادية للاسراع  في بناء ميناء الفاو الكبير. بحضور النائب الدكتور عبد عون و ونخب من كافة شرائح المجتمع كمنظمات مجتمع مدني وشيوخ ووجهاء وأساتذة أكاديميين وإعلاميين .

وقال النائب عن البصرة عبد عون خلال المؤتمر"  حضرنا مع نخب بصرية للمطالبة بحقوقها الشرعية خاصة وان اكمال ميناء الفاو الكبير صار قضية رأي عام يتناوله الشارع العراقي ولابد  من متابعته بصورة جادة ورفع المطالب لرئاسة الوزراء مباشرة

بدوره أضاف الناشط المدني صلاح العطبي ان تجمعنا هذا يعد اللبنة الاساسية للحضور الجماهيري المزمع إقامته من خلال مؤتمر عام ندعو فيه أصحاب الكفآءات والخبرة وستوسع  على مستوى العراق.

فيما  اوضح الشيخ رائد الفريجي ان المؤتمر سوف يناقش كذلك إمكانية الطعن بقرارات مجلس الأمن المجحفة بترسيم الحدود مع الكويت والتي فقد العراق فيها أجزاء من أراضيه وخور عبدالله المنفذ البحري الوحيد.

وتمخض عن الاجتماع عدة مقررات أهما تحديد موعد انعقاد المؤتمر في موعد اقصاة بداية شهر كانون أول المقبل لعام 2020 وتشكيل اللجان الفنية والقانونية ولجنة تسلم الدراسات ولجنة العلاقات العامة التي سوف تتبنى توجيه الدعوات واستمرار الضغط الجماهيري من خلال تشكيل تنسيقيات للمحافظات الوسطى والجنوبية./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار