30
سبتمتبر
2020
حملة وقائية لرش وتعقيم أماكن إقامة واستراحة الزائرين في النجف
نشر منذ Sep 30 20 am30 07:12 AM - عدد المشاهدات : 417

النجف/المرسى نيوز/سعدون الجابري

باشرت دائرة صحة النجف الأشرف بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بالمحافظة ، وبالتنسيق مع المؤسسة العليا للمواكب الحسينية ، برش وتعقيم أماكن إقامة واستراحة الزائرين ،للحد من إنتقال العدوى .

أوضح مسؤول وحدة الأمراض التنفسية الحادة في قسم الصحة العامة ليث الموسوي في بيان لقسم إعلام الصحة اليوم الثلاثاء حصلت ( المرسى نيوز ) على نسخة منه : أن خطة دائرة الصحة لهذا العام خطة إستثنائية ، تمثلت بالتعاون والتواصل مع جهات مثل مديرية الدفاع المدني وهيئة المواكب .

وبين الموسوي : تم تشكيل خلية نحل ثلاثية إذ وفرت مديرية الدفاع المدني المواد المعقمة ( بيركلورات الصوديوم ) ، وطلبنا من أصحاب المواكب تجهيز مرشات وتم تدريبهم.

واضاف أن خصوصية هذا العام تتمثل بوجود فيروس كورونا وهو مايمثل مهمة إضافية كبيرة ، تتمثل بالتعقيم المستمر لمنع إنتقال العدوى ، مع التوعية والتثقيف والحث على ارتداء الكمامات وغسل اليدين بإستمرار .مشيرا الى ان حملة الرش والتعقيم مستمرة لحين انتهاء الزيارة الأربعينية .

من جهته أوضح ضابط فريق ال CBRM في مديرية دفاع مدني النجف الأشرف المقدم رباح سعيد جفات : أن الخطة قسمت الى قسمين الأول قيام الدفاع المدني بتوزيع المادة المطهرة على المواكب الحسينية ، كون أعدادها كثيرة ومن الصعوبة تعقيمها بالكامل من قبل المديرية أو دائرة الصحة ، لذلك تم توفير مرشات ومادة مطهرة لغرض تعقيم المواكب من قبل أصحابها .لافتاً : الى أن دائرة الصحة تقوم بدور مساند ومكمل للخطة ، من حيث التعفير و الإرشادات ، وقد تم وضع خطة متكاملة لتغطية جميع المواكب في كل الرقع الجغرافية للمحافظة .

واشار جفات : أما التعفير المباشر يكون من قبلنا أو بإعطاء المادة المعقمة وقيام أصحاب الموكب بالتعقيم .

من جانبه قال ممثل المؤسسة العليا للمواكب الحسينية حيدر الميالي  : أننا تعودنا من دائرة الصحة ومن الدفاع الدفاع ومن الأخوة المتطوعين ، بالتعاون والتنسيق مع القوات الأمنية ، للقيام بهذه الجهود الكبيرة خلال الزيارة .

وبين الميالي : أن دورهم كمؤسسة  مواكب هو حث اصحاب المواكب على تهيئة خزانات ومرشات للقيام بعمليات التعقيم الذاتي لاماكن استراحة  الزائرين ، للحد من إنتقال الوباء والحفاظ على صحة وسلامة الزائرين./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار