27
سبتمتبر
2020
وزير النفط من البصرة " يؤكد على تنفيذ مشاريع الغاز المصاحب للعمليات النفطية وتحويل الغاز الذي يُحرق إلى طاقة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 67

 

البصرة / المرسى نيوز

وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل " حرص الوزارة على الإسراع بتنفيذ مشاريع الغاز المصاحب للعمليات النفطية وتحويل الغاز الذي يُحرق إلى طاقة مفيدة تغطي جزءا كبيرا من احتياجاتنا المحلية .

جاء ذلك خلال زيارة الوزير برفقة المدير العام لشركة غاز البصرة مالكولم مايس موقع مشروع معمل البصرة لمعالجة الغاز الطبيعي  (Basrah-NGL)  في الرميلة الشمالية.

وذكر بيان للشركة " شملت زيارة الوزير جولة تفقدية لمشروع معمل البصرة لمعالجة الغاز الطبيعي في أرطاوي حيث اطلع على آخر المستجدات والإنجازات ومراحل العمل التي تم تنفيذها حتى الآن في هذا المشروع الحيوي.

 وقال الوزير"ان الوزارة تضع في أولوياتها الإسراع في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز من خلال الاعتماد على الجهد الوطني بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة وصولا إلى الأهداف المخطط لها" .

من جانبه قال مالكولم مايس المدير العام لشركة غاز البصرة " كانت زيارة وزير النفط إحسان عبد الجبار، للاطلاع على آخر التطورات في مشروع معمل البصرة لمعالجة الغاز. مبينا وقد وصلت مرحلة تنفيذ المشروع حالياً إلى أكثر من 52٪ كما وصل إنشاء وحدة معالجة الغاز الطبيعي الأولى إلى 20%.

واضاف "إن مشروع معمل البصرة هو مشروع مهم وذو فائدة كبيرة للعراق، حيث سيضيف طاقة إنتاجية إضافية تبلغ 40% إلى شركة غاز البصرة بما يتماشى مع تطلع ورؤية وزارة النفط العراقية للاستفادة من موارد العراق وتوفير إمدادات طاقة نظيفة وأكثر وفرة للشعب العراقي. إن وزارة النفط وشركاءنا ومساهمينا يدعمون هذا المشروع الحيوي، ونحن جميعاً في حوار مستمر لإدارة تقدمه على الرغم من التحديات الكبيرة التي سببتها جائحة كورونا والانكماش الاقتصادي العالمي"

وأطلقت شركة غاز البصرة مشروع معمل البصرة لمعالجة الغاز الطبيعي حيث تم وضع حجر الأساس إيذانا ببدء عملية الإنشاء في شهر أيلول من السنة الماضية. ويهدف مشروع النمو الاستراتيجي هذا إلى زيادة القدرة الإنتاجية للغاز من خلال معالجة كميات أكبر من الغاز الطبيعي الذي يحرق حالياً في جنوب العراق. /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار