14
سبتمتبر
2020
21 طالباً من جامعة البصرة للنفط والغاز يتدربون مع منظمة إيركس IREX الامريكية للانخراط في سوق العمل
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 24

 

البصرة / المرسى نيوز

 شارك 21 طالباً من جامعة البصرة للنفط والغاز بالتدريب الافتراضي المستمر ضمن برنامج أكاديمية الإعداد المهني الافتراضية الذي تديره منظمة / إيركس IREX الامريكية،/  بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعليم العالي في اقليم كردستان .

وذكر مدير شعبة التأهيل والتوظيف ومتابعة الخريجين في الجامعة المدرس المساعد علي خضير كنيهر" في تصريح صحفي "  بان الهدف من البرنامج التدريبي اكتساب الطلبة المهارات والخبرات في موضوعات مختلفة تؤهلهم للانخراط بسوق العمل " مشيرا الى ان البرنامج يستمر لثمانية أسابيع يتدرب من خلاها الطلبة على مواضيع تتعلق بتطوير شخصية الطالب وكيفية اكتسابه المهارات اللازمة ليكون مستعداً لالتحاق بالوظائف .

واضاف " ان اهم السبل الملائمة لهذا التطور تعزيز الصفات القيادية الايجابية واللغة الانجليزية ، والتواصل المثمر مع الاخر.

فيما أوضحت الطالبة والمنسقة بين طلبة الجامعة والمنظمة الامريكية"  دينا قيس"  بان المحاضرات شهدت تنوعاً حيث تلقى الطلبة التدريب على اهمية LinkedIn في وبناء ملف شخصي تعريفي لكل متدرب يحظى بانتباه صناع القرار وأصحاب الشركات وكذلك كيفية توسيع شبكة المعارف والإفادة من مميزات البرنامج للحصول على فرص عمل وبخاصة في قطاع الصناعات النفطية.

 وتابعت : تتيح المشاركة في التدريب بهذا البرنامج الفرصة للطلبة لتعلم كيفية الاستعداد للعمل بالاضافة للاستعداد على المستوى الشخصي و تطوير الذات مع مراعاة حاجة وتوجهات سوق العمل./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار