10
سبتمتبر
2020
وزير الثقافة يبحث مع مدير اليونسكو انطلاق مسابقة لتصميم الجامع النوري والبيوت التراثية بالبصرة
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 39

بغداد / المرسى نيوز

بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم، مع مدير منظمة اليونسكو في العراق باولو فونتاني آلية انطلاق المسابقة الخاصة بتصميم الجامع النوري مطلع الشهر المقبل، وذلك بعد اكتمال رفع الأنقاض.

وذكرت وزارة السياحة في بيان تلقت / المرسى نيوز / نسخة منه أن باب التقديم سيكون مفتوحاً لجميع المعنيين في المجال ولمدة شهرين على الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة، مبينة  ان اعلان اسم الفائز سيعلن عنه في شهر نيسان من العام المقبل.

واشارت الوزارة في بيانها  الى تقديم فونتاني لعرض موجز عن أعمال مشروع إعادة الإعمار في الموصل والذي يشمل الجامع النوري والمنارة الحدباء بالإضافة لعدد من البيوت التراثية، لافتة إلى انتهاء المرحلة الأولى في جزء كبير منها واستعداد الكوادر للمباشرة في المراحل اللاحقة.

وتابع البيان " ان العرض شمل العمل في كنيسة الطاهرة، ومدرسة الإخلاص التي يُتوقع أن تكون مستعدة لاستقبال الطلاب العام المقبل ، منوه الى وجود برنامج لتدريب أصحاب المهن والذي يضم 14 شخصاً بالتزامن مع أعمال إعادة الإعمار.

وبحسب البيان فقد أكد فونتاني استعداد اليونسكو للمباشرة بالعمل بشناشيل البصرة فور حصولهم على الموافقات الرسمية من المحافظة، اذ يشمل المشروع 7 بيوت تراثية بالإضافة لعمليات تنظيف قناة العشار./ انتهى ٢

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار