9
أغسطس
2020
خلية الازمة في بابل تلزم الجهات الامنية باتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين لتعليمات الوقاية من فايروس كورونا
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 27

بابل / المرسى نيوز

اتخذت خلية الأزمة في محافظة بابل عدد من قرارات ، الزمت الجهات الامنية بفرض حظر التجوال الجزئي من الساعة  السادسة مساء  وحتى السادسة صباحاً ، ومحاسبة المخالفين لتعليمات وزارة الصحة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وذكرت خلية الازمة في بابل بحسب بيان تلقت / المرسى نيوز / نسخة منه انه تقرر اعادة توزيع وهيكلة الكوادر الطبية وزيادة السعة السريرية للردهات الوبائية وتجهيزها ، وانهاء تنسيب الاطباء من التعليم العالي ولم يساعدوا الكوادر الطبية في الردهات الوبائية ، فضلا عن اعادة الكوادر الصحية المنسبة للدوائر الى صحة بابل.

وأضافت انها قررت اعداد كشف خاص بفحص الوافدين وتشكيل فرق طبية وصحية من كوادر المراكز الصحية والقطاعات بالتعاون مع الحشد الشعبي لمتابعة المرضى المحجورين بالمنازل وتوفير العلاج لهم.

وشددت الخلية بالزام الاختصاصات الطبية والتمريضية بالمشاركة للتصدي للوباء وتخصيص اسرة انعاش لمناطق شمال وجنوب بابل ، واكدت على الرقابة الصحية لمتابعة مدى تطبيق اجراءات الوقاية في المطاعم والمولات والمحال التجارية وفرض اجراءات ادارية صارمة بحق المقصرين.

ونوهت الخلية الى امكانية نقل جثامين ضحايا كورونا الى مقابرهم بعد استحصال الاذن من مراجع الدين مع استمرار غلق المزارات الدينية ، لافتة الى تفعيل دور المخاتير بالتعاون مع الجهات الامنية والصحية لمتابعة الحجر المنزلي.

واشارت الى فتح العيادات الطبية شريطة التزامهم بإجراءات الوقاية واوقات الحظر مبينة "  بان دوام الدوائر الحكومية سيكون ٢٥٪؜ ، مع محاسبة مديري الدوائر في حالة عدم التزام دوائرهم بإجراءات الوقاية وتشكيل لجنة من المستشار الامني للمحافظ والامن الوطني لمتابعة ذلك./ انتهى ٢


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار