7
أغسطس
2020
ديوان محافظة البصرة ينفي الانباء بخصوص شراء كمب عزل الوافدين في منطقة الرميلة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 34


البصرة / المرسى نيوز
نفى ديوان محافظة البصرة ، جميع الانباء والاتهامات التي وجهت للديوان  والمحافظ، حول شراء كمب عزل الوافدين في الرميلة.
وقلال الديوان بحسب بيان " تلقت / المرسى نيوز / نسخة منه  " نأسف للكثير من المواقع الخبرية والسياسية والمسؤولين الذين نقلوا أخباراً غير دقيقة، عن شراء كمب عزل الوافدين في منطقةالرميلة. مشيرا الى انه كان من الضرورة أن يتحلى من قام بتوجيه الاتهامات بالمهنية وان يتابع القضية كاملة لا أن ينشر اخبار على لسان شخص مجهول صور نفسه داخل الموقع، او تصوير مسودة اولية من أجل ضمان موقع للعزل لمساعدة مديرية صحة محافظة البصرة في ظل توافد العراقيين من الخارج.
واوضح البيان " ان هذه المسودة التي أوقفها االمحافظ بعد أن وجه قسم التدقيق والدائرة القانونية أن يتولوا تدقيقها بشكل كامل بالتنسيق مع ديوان الرقابة المالية، والموقع(الأرض) تابع لشركة نفط البصرة، ولا يمكن شراؤها أو تأجيرها الا وفق قوانين خاصة، تم الغاء الفكرة بالكامل.
و واضاف " انه بعد الاتفاق مع شركة نفط البصرة والشركة المالكة للمسقفات تم منح الكمب لخلية الأزمة المحلية في البصرة، لثلاثة أشهر بالمجان، ومن ثم يتم الاتفاق على صيغة ايجار قانونية بين الجهات المعنية الثلاث.
ومع انتفاء الحاجة إلى استخدام الكمب بالاتفاق مع مديرية صحة البصرة وخلية الأزمة تم افراغه وإعادته للجهات المالكة.
وتحتفظ قانونية ديوان المحافظة، بالحق القانوني للمحافظة، لسيل الاتهامات التي وجهت لديوان المحافظة، لكنها تراعي الوضع الصحي ووجود رغبة وطنية لدى البعض بالحفاظ على المال العام، ولهذا لن تقرر اللجوء إلى المحاكم.
ودعا ديوان المحافظة  الجميع الى توخي الحيطة والحذر في كل ما ينشر دون أدلة دامغة، " مؤكدا ان  أبواب ديوان المحافظة ستكون مفتوحة أمام الجميع ممن يسعون الوصول للحقيقة، في سبيل إيضاح الحقائق للشارع البصري. /انتهى


٥

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار