7
أغسطس
2020
المنظمة الدولية للهجرة وحكومة اليونان تساعدان 134 مهاجراً عراقياً على العودة الطوعية إلى بلادهم
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 55

متابعة / المرسى نيوز

ساعدت المنظمة الدولية للهجرة في اليونان والسلطات اليونانية، بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة في العراق والسلك الدبلوماسي، 134 مواطناً عراقياً على العودة طواعية للعراق.
وأكدت الوكالة الأممية في بيانليوم أن العائدين غادروا أثينا امس في رحلة متجهة إلى مطار بغداد الدولي،اذ نزلت المجموعة الأولى من الركاب ثم استمرت الرحلة إلى مطار أربيل الدولي.
وأشارت إلى أن هذه هي أول مجموعة كبيرة من المهاجرين تعود طواعية من اليونان، منذ فرض القيود على الحركة بسبب كوفيد-19، وقد ضمّت المجموعة 80 رجلاً و 16 امرأة و 38 طفلاً.
ووصف رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليونان جيانلوكا روكو هذه المبادرة بأنها خطوة مهمة نحو استئناف العمليات في خضم كوفيد-19 وتزويد المهاجرين بخيار العودة بأمان وكرامة.
وكان المواطنون العراقيون العائدون يقيمون في جزر ليسفوس وساموس وخيوس وليروس، وكذلك البر الرئيسي لليونان، لعدة أشهر ، وقبل مغادرتهم، وبالتنسيق مع السلطات اليونانية، جرى إيواء المهاجرين في مرفق مؤقت للمنظمة الدولية للهجرة في أتيكا والمركز المفتوح للمهاجرين في أثينا، وقد أجريت جلسات المشورة الفردية، لتأكيد رغبتهم في العودة الطوعية./ انتهى ٢

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار