1
أغسطس
2020
نفوق أول كلب أاثر اصابته فيروس كورونا في امريكا
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 38

متابعة / المرسى نيوز

أعلنت الولايات المتحدة عن نفوق أول كلب أظهرت الفحوص إصابته بفيروس كورونا .وأوضحت مجلة ناشيونال جيوغرافيك " أنه عانى قبل نفوقه عوارض مألوفة للكثير من الذين أصيبوا بالفيروس.

وذكرت  أن بادي ، وهو كلب في السابعة من فصيلة جيرمان شيبرد ، بدأ يعاني أعراض المرض بالتزامن مع شفاء صاحبه روبرت ماهوني من الفيروس ، ومن الأعراض التي عاناها بادي انسداد الأنف والصعوبة في التنفّس، وقد ساء وضعه في الأسابيع التالية.

وبادر ماهوني وزوجته إلى اتخاذ قرار الموت الرحيم لكلبهما بعدما بدأ يتقيأ دماً متجلطاً ويبوّل دماً وبات عاجزاً عن المشي ، وقال للمجلة إنه كان واثقاً من أن بادي مصاب بالفيروس، لكنه أشار إلى أن الكثير من عيادات الأطباء البيطريين في منطقتهم كانت مقفلة بسبب الجائحة.

وكان بعض الأطباء البيطريين يشككون في إمكان إصابة الحيوانات بالعدوى، فضلاً عن أن معظم التجهيزات الخاصة بالفحوص كانت تترك أصلاً للاستخدام البشري.

وأكدت إحدى العيادات البيطرية إصابة بادي بالفيروس، ووجدت أن لديه أجسام مضادة للفيروس، ولم تظهر عليه اي اعراض ، كما واكتشف الأطباء البيطريون أن بادي مصاب بسرطان الغدد الليمفاوية، ولم يكن في إمكان المسؤولين الصحيين أو الأطباء البيطريين إعطاء العائلة المزيد من المعلومات لأن البيانات حول تأثير الفيروس على الحيوانات قليلة، على ما روى أفرادها لناشيونال جيوغرافيك.

أكدت منظمة الصحة العالمية في موقفها الرسمي أن الحيوانات لا تنقل الفيروس إلى أصحابها على الأرجح ، لكن الطبيبة البيطرية في جامعة بنسيلفانيا شيلي رانكين رأت أن ثمة حاجة إلى المزيد من الدراسات./ انتهى ٢

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار