31
يوليو
2020
وزارة الزراعة تؤكد ضرورة الاسراع بأكمال صيانة الطائرات الزراعية لمكافحة الآفات
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 37

بغداد / المرسى نيوز

تابعت دائرة وقاية المزروعات في وزارة الزراعة ، ملف الطيران الزراعي " مؤكدة " ضرورة الاسراع بأكمال صيانة الطائرات الزراعية لما لها من دور في مكافحة الآفات الزراعية والسيطرة عليها.

وقالت وزارة الزراعة بحسب بيان تلقت / المرسى نيوز / نسخة منه " ان الاهمية البالغة للطيران الزراعي في تنفيذ حملات المكافحة المجانية للآفات الزراعية ، لأنها تعد من المحددات للإنتاج الزراعي.

واشار البيان الى قيام مدير عام دائرة وقاية المزروعات الدكتور حسن مؤمن ليلو بتفقد المطار الزراعي في الصويرة بمحافظة واسط للاطلاع على واقع القطاع الزراعي والمطار لتحديد المشاكل وايجاد الحلول كخطوة استباقية لبدء الشروع في اكمال عمليات صيانة الطائرات وتأهيل طاقم الطيران.

اوضح  ان قسم الطيران الزراعي من طيارين ومهندسي طائرات وفنيين بالتباحث ووضع اليه للعمل في المرحلة المقبلة ، وتحديد الاولويات وايجاد الحلول للمشاكل والمعوقات لاهمية الطيران الزراعي في اسناد الحملات التي تنفذها الدائرة في مكافحة الافات الزراعية وشرح اهمية الطيران الزراعي ودوره الكبير في حماية المنتج المحلي.

واكدت الوزارة " ضرورة الحفاظ على المبيدات من خلال حفظها في المناطق المخصصة لها، ومراعاة درجات الحرارة والرطوبة المطلوبة لحين استخدامها في الحملات./ انتهى ٢

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار