8
ابريل
2024
وزير التجارة يعلن انتاج الطحين التجاري داخل العراق
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 78

بغداد / المرسى نيوز

اعلن وزير التجارة اثير داود الغريري، اليوم الاثنين، انتاج الطحين التجاري ( الصفر ) داخل العراق.

وقال الغريري في مؤتمر صحفي اليوم :" ان الوزارة شرعت ،منذ سنوات ، بالتشجيع على نقل صناعة الطحين المستورد بكميات كبيرة من خارج العراق الى انتاجه محلياً"، مبينا :" ان الطحين يعتبر عنصر امان للامن الغذائي".

واضاف انه :" من خلال هذا المشروع ستتحول كميات استيراد مليونين ونصف المليون الى ثلاثة ملايين طن من خارج العراق ، الى الانتاج بداخل العراق بمعامل عراقية"، لافتا الى:" ان ذلك سيؤدي الى نهوض صناعة الطحين في العراق".

واوضح :" ان الانتاج سيكون داخل العراق وبمعامل محلية ،وبالتالي تشغيل المعامل والايادي العاملة والحفاظ على العملة العراقية، فضلا عن الاستفادة من نواتج المطاحن بتوفير الاعلاف والحد من ارتفاع اسعارها، علاوة على زيادة الانتاج من الحنطة المحلية في السوق العراقي".

واشار، الى ان "انتاج الطحين التجاري سيكون باشراف الرقابة والتقييس والسيطرة النوعية والاجهزة الامنية ، وبالتالي فان انتاجه سيكون باعلى المواصفات وبسعر افضل من المستورد"، منوها بان اول كمية من الحنطة الأسترالية والروسية وصلت الى العراق".

وتابع الوزير :" ان انتاج الطحين داخل العراق سيصل الى مليونين ونصف المليون طن، وبالتالي توفير فرص عمل والحفاظ على العملة وحماية هذه المادة من الدخول بالتهريب"./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار