7
يوليو
2020
بعد غلقه بسبب كورونا .. اعادة فتح منفذ الشلامجة الحدودي مع ايران للتبادل التجاري فقط
نشر منذ Jul 07 20 pm31 04:31 PM - عدد المشاهدات : 299

البصرة / المرسى نيوز

افتتح اليوم الثلاثاء منفذ الشلامجة الحدودي ،مع ايران  بعد إغلاق دام أربعة اشهر بسبب جائحة كورونا ، بعد صدور موافقات رئيس مجلس الوزراء ولجنة السلامة والصحة الوطنية العليا. والذي سيخصص للتبادل التجاري.

وقال محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني في بيان تلقت / المرسى نيوز / نسخة منه "  ان اعادة فتح  المنفذ سيخفف الضغط على تجار البصرة والجنوب وعلى المواطنين بصورة عامة، بعد أن كان الاستيراد يتم عن طريق منافذ إقليم كردستان العراق، مما يسبب إضافة مبالغ كبيرة للنقل ويضاعف الوقت والجهد.

وأشار إلى أن هيئة المنافذ الحدودية و حكومة البصرة المحلية أنجزت كل المستلزمات لافتتاح المنفذ منذ أسابيع، لافتا إلى أنه سيتم منع حدوث أي تلامس في المنفذ.

 

وذكر إن الجانب الإيراني خصص منظومة متنقلة لتعفير البضائع التي ستصل لساحات التبادل ويتم إنهاء إجراءات الدخول والاخراج الكمركي دون حدوث تلامس.

المعاون الإداري لمنفذ الشلامجة الحدودي العميد عدنان عبد جاسم ذكر  إن حركة التبادل التجاري ستكون لاستيراد المواد الغذائية فقط كتعليمات أولية، مبينا " إن حركة التبادل التجاري ستكون ليومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع وبواقع 500 ارسالية في الأسبوع الواحد.

واضاف" أن معدل الاستيراد اليومي قبل تفشي جائحة كورونا كان يترواح بين 140 إلى 150 إرسالية في اليوم الواحد ويرتفع بنسب متفاوتة../انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار