6
يوليو
2020
ميادة الإمارة .. تخط موهبتها بفرشاة من ذهب
نشر منذ Jul 06 20 am31 08:09 AM - عدد المشاهدات : 1542


البصرة / المرسى نيوز

 حوار / سهاد عبدالرزاق

 

كما اعتادت المرسى نيوز أن تسلط الضوء على كل ما هو مميز وله بصمة واضحة في الأدب والفن اليوم تحاور الرسّامة العراقية البصرية ميادة الإمارة .

·        من هي ميادة باختصار؟

ــ ميادة علي عبد العزيز من مواليد محافظة البصرة ، التحصيل الدراسي بكالوريوس آداب قسم المكتبات والمعلومات .. لم اعمل في مجال اختصاصي .. كنت أتمنى أن تكون  دراستي في كلية الفنون لكن لم تشأ الظروف .. أحب الرسم منذ الطفولة ، بعمر الروضة كنت أرسم وفي الابتدائية شاركت بمسابقات كثيرة وكنت متفوقة وحصلت على الكثير من الجوائز .. في  المرحلة الاعدادية إنقطعت عن الرسم وكنت أجيد بعض الأعمال اليدوية مثل صناعة الدمى  وعمل الإكسسوارات وكذلك تصميم وخياطة ثيابي ..الى أن رجعت قبل سنوات الى الرسم وطورت من مهاراتي .

·        يشغل الفن حيزاً كبيراً في حياتك ، فهل كان للعائلة دور في ذلك ؟

ــ نعم كان لعائلتي دور كبير خصوصاً والدي إهتم بموهبتي كثيراً وأدخلني دورة  للرسم بعمر الإبتدائية وقد وفر لي كثيراً من أدوات الرسم والمواد التي أستخدمها في الإكسسوارات .. وتعلمت من والدتي بعض المعلومات عن الخياطة كانت ماهرة في الخياطة وبعض الأعمال اليدوية .

·          كيف ترى ميادة دور الموهبة في تكوين شخصية الفرد في المجتمع ؟

ــ إتقان موهبة ما تعطيك الثقة بالنفس بسبب تقبلها وحب وتشجيع من المجتمع لها .. ستصقل تلك الموهبة وتزرع داخل الموهوب الإصرار في النجاح والتقدم المستمر في تطوير المهارة وستنقل بعدها تلك الخبرة والمهارة الى المقربين وستضع دافعاً  للمتلقي ان يسير على خطى الموهوب الناجح باختصار سيكون عنصراً فعالاً في المجتمع باستغلال وقت الفراغ بصنع اشياء مفيدة .

·         ما المشاريع التي انبثقت عن حب ميادة للفن ؟

ــ بسبب حبي للفن وما وجدته من صعوبات انا وزملائي والكثير من المواهب التي لم تجد من يحتويها اخذت خطوة جدية في البحث عن حلول فانبثقت لدي فكرة تأسيس مؤسسة لتنمية المواهب الفنية وتذليل العقبات التي تواجه الموهوب ولله الحمد تم تأسيسها وتوفير المكان المناسب لكن تأجل افتتاحها بسبب الظروف الراهنة.

·         حدثينا عن معرضك الأول  والظروف التي احاطت به والجهة المنظمة ؟

ــ أقمت معرضي الشخصي الأول العام الماضي ووضعت التوقيت مع عيد المرأة في  8/3/2019 تحت مسمى إطلالة سومرية .. في قاعة المربد  بفندق شيراتون البصرة ..وكذلك تزامن صدفة  مع مهرجان المربد الشعري .. في نفس الفندق .. وكان تنظيم معرضي بمجهود شخصي ذاتي .. مع مساعدة بعض الأصدقاء في توفير التغطية الاعلامية ... حرصت كل الحرص ان أظهر المعرض  بأجمل طلة وترتيبات تليق بالمتلقي والضيوف وحرصاً مني أن أوصل المستوى الفني والثقافي الراقي في بصرتنا الفيحاء بأجمل حلّة .. تناولت أعمالي الكثير من المواضيع الواقعية وبمختلف المواد والخامات .. وقد لاقت إعجاباً كبيراً من الحضور كانوا من مختلف الشخصيات المثقفة من فنانين وبعض القنصليات التي لبت الدعوة  وكذلك كان من الشعراء والاعلاميين والذين حضروا  مهرجان المربد .

·         كلمة ترغب ميادة أن توجهها لمتابعيها من خلال المرسى نيوز؟

ــ في البداية اشكر وكالة المرسى نيوز لإقامة الحوار معي ..وأشكر كل متابعي أعمالي لدعمهم المستمر بتعليقاتهم الإيجابية .. وأتمنى من الجميع دعم وتشجيع كل  المواهب ولاسيما من لديه موهبه في العائلة إزرعوا الثقة فيهم  والمحاولة قدر المستطاع توفير المواد المطلوبة للموهوب .. ستحصدون ثمرة تفوقه ونجاحه وتسعدون به .



صور مرفقة







أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار