1
ديسمبر
2021
شباب العراق يتوج بطلا لغرب آسيا للمرة الثانية بفوزه على لبنان
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 106

بغداد/ المرسى نيوز

توج منتخب شباب العراق في بطولة غرب آسيا بعد فوزه على نظيره منتخب لبنان بركلات الترجيح من منطقة الجزاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي  في المباراة التي جرت في ملعب المدينة الدولي في بغداد بحضور وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد كرة القدم العراقي عدنان درجال وجمهور غفير .

وبدأ الفرق اللبناني بافضلية واضحة خلال الشوط الأول وأكثر انتشارا وحيازة على الكرة، وكاد عمر بلهوان ان يسجل هدفا الا ان كرته مرت بجوار القائم، ورد عبد القار ايوب بعد ان توغل بدفاعات لبنان وسدد الكرة بأحضان الحارسوتحسن اداء شباب العراق مع سير المباراة دون فعالية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دخل منتخبنا الشبابي اكثر إصرارا  مع خطورة لحسم المواجه لصالحه وتوغل مهاجموه بالعمق الدفاعي  اللبناني ، الذي ابعد حارسه كرة خطرة بقدم الكابتن عبد الرزاق قاسم ابعدها الحارس ببراعة. وأهدر البديل اللبناني محمد صادق فرصة سهلة بعد خطأ مدافع المنتخب العراقي الذي فقد توازنه لتصل الكرة إلى محمد صادق بمواجهة الحارس لكنه سددها فوق العارضة، لتضيع اخطر فرصة للمنتخب اللبناني.
وواصل منتخبنا الشبابي هجومه بعد محاولات في الدقائق الاخيرة تمكن الحارس اللبناني رامي مجلي من انقاذ مرماه من هدف محقق بتسديدة القائد عبد الرزاق قاسم أبعدها بصعوبة إلى ركنية .
وكاد البديل محمد حميد أن يخطف هدفا قاتل من كرة على الطائر ، لكن كرته علت العارضة . وأضاع المنتخب اللبناني هجمة في الوقت بدل الضائع بعد أن طالت الكرة على محمد صادق لتصل إلى حارس المرمى وتنتهي المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم البطل.
وسجل منتخب شباب العراق ثلاث ركلات مقابل اثنين للفريق اللبناني ليتوج ليوث العراق باللقب للمرة الثانية ./انتهى

 


صور مرفقة








أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار