18
سبتمتبر
2021
الهيئة الوطنية للاستثمار تطلق مبادرة (أستثمر في الشباب)
نشر منذ Sep 18 21 pm30 02:48 PM - عدد المشاهدات : 735

بغداد/ المرسى نيوز

أطلقت الهيئة الوطنية للإستثمار السبت مبادرة لدعم الشباب العراقي تحت شعار ( أستثمر في الشباب) برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي"  بهدف طرح عدد من المشاريع الإستثمارية المبتكرة من قبل عدد من الشباب على لجنة مختصة من أساتذة في الوزارات والمؤسسات المعنية وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين عن القطاعين العام والخاص بهدف الحصول على الدعم المالي لتنفيذ تلك المشاريع .

وأكدت رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها داود نجار في كلمتها"  أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم الشباب للدخول في العلمية الإستثمارية القائمة حاليا في العراق بأفكار جديدة تطويرية في مختلف القطاعات الإقتصادية ،"  مبينة ان الهيئة ستمنح هؤلاء الشباب فرصة لطرح أفكارهم أمام أنظار القطاع العام المتمثل بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في المؤسسات ذات العلاقة ، اضافة الى عدد من المستثمرين ورجال الأعمال المهتمين بدعم هذه المبادرة .

واشارت النجار الى ان هذه الأفكار المطروحة ممكن ان تتحول الى مشاريع إستثمارية مهمة تدعم الإقتصاد العراقي وتوفر فرص عمل للقضاء على جزء من البطالة في العراق ، مشددة على عزم الهيئة لدعم الشباب وإيصال أفكارهم للداعمين من القطاع الخاص لإقامة تلك المشاريع على أرض الواقع وضخ دماء جديدة للعملية الإستثمارية في العراق تستكمل النجاحات التي حققها كبار المستثمرين وتكون أمتداد حقيقي لهم .

على الصعيد ذاته أكد وزير المالية الدكتور علي علاوي في كلمته ان هناك إمكانيات فكرية لدى الشباب تسعى الوزارة الى دعمها من خلال انشاء صندوق خصص له 30 مليار دينار ، كما ستعمل الوزارة على اطلاق مبادرات جديدة لدعم الشركات الشبابية وخاصة في مجال القطاع الرقمي التي يقودها الشباب ، داعياً المؤسسات الدولية المختصة للمساهمة في توسعة مبلغ الصندوق للوصول الى 50 مليار خلال السنتين المقبلتين بأشراف ومشاركة عدد من الوزارات .

وقام المشاركون الشباب في هذه المبادرة بطرح أفكار مشاريعهم على المجتمعين من القطاعين العام والخاص والتي تضمنت ثمان مشاريع بأفكار مبتكرة شملت مختلف القطاعات الإقتصادية منها (صناعية ، تقنية ، صحية ، تجارية ، تعليمية) ، وحظيت بدعم من الشركات الإستثمارية والمصارف تابعة للقطاع الخاص ، حيث تم الاتفاق على عقد لقاءات مباشرة بين المستثمرين الشباب والداعمين لمشاريعهم لوضع الخطوات النهائية لتنفيذها على أرض الواقع . / انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار