18
يونيو
2021
جامعة البصرة تكرم المبدعين الحاصلين على جائزة التايمز العالميــة لمسرح الدمى والعرائس
نشر منذ Jun 18 21 pm30 06:25 PM - عدد المشاهدات : 511

البصرة / المرسى نيوز / ناظم عبد الوهاب المناصير

كرمت كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة أساتذتها وطلبتها الحاصلين على الجائزة الأولى آسيوياً في تصنيف التايمز للإبداع والتميز الإبتكاري في الفنون ، متفوقة على الجامعات العالمية . في مهرجان أقامته الكلية بالتعاون مع مديرة مركز الصقر للتنميـة المستدامة ، في قاعة احتفالات شنشل مول بحضور نخبة من المثقفين وطلبة الكلية.

وهنأ مساعد رئيس جامعة البصرة للشؤون العلمية الدكتور زكي عبدالله في كلمة له القائمين بهذا الإنجاز العالمي وحصولهم على الجائزة الأولى عالمياً " مؤكدا رفع الهمم من أجل تحقيق منجزات أفضل وأوسع لجامعة البصرة .

فيما استعرض عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور علي عبدالله الكناني منجزات الكلية وحصولها  على المركز الأول لمسرح الدمى والعرائس عالمياً ، .

 قال أنّ الكلية تفتخر بتشكيلها فرقة الكورال الجامعية كأول فرقة موسيقية على مستوى العراق ، مشيدا بالدور الفعال لكل من شارك وساهم في هذا الإنجاز العالمي .بدوره اشار مخرج مهرجان الدمى والعرائس حسين كاطع عبدالسادة أن الكلية ستبقى مناراً مبدعاً للفن بكافة الأنشطة لتكون الشاخص المهم في مشاريع كلية الفنون الجميلة مستقبلاً .

بعدها تم عرض ريبورتاج عن مسرح الدمى والعرائس الذي حصد الجائزة الأولى .فيما أنشدت فرقة الكورال الجامعية عدداً من الأغنيات التراثية،شارك في ادائها أداء الفنان محمد عبدالإله .

وفي ختام المهرجان  "تم تكريم المساهمين في مهرجان الدمى والعرائس "./انتهى

 

 


صور مرفقة








أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار