21
ابريل
2021
وزير الموارد المائية يعلن من الديوانية " عن إجراءات جديدة للخطة الزراعية في الموسم القادم
نشر منذ Apr 21 21 am30 10:34 AM - عدد المشاهدات : 337

الديوانية / المرسى نيوز

أكد وزير الموارد المائية, المهندس مهدي رشيد الحمداني  أن "موازنة الوزارة لعام 2021 ركزت على دعم محافظة الديوانية في استصلاح اراضيها كونها تعتمد اعتماداً كليا على الزراعة, ومن المحافظات المنتجة للمحاصيل الزراعية, وليس لديها اي منفذ حدودي او مورد اقتصادي اخر". كاشفا عن اجراءات جديدة للخطة الزراعية في الموسم القادم.

وقال الوزير " خلال زيارته محافظة الديوانية اليوم " جاءت زيارتنا لمتابعة الاعمال في مشروع استصلاح اراضي ديوانية - شافعية وانجازه ضمن المدد الزمنية المحددة بما له من أهمية كبيرة في إنشاء بنية  تحتية تؤهل المحافظة لان تكون عاصمة العراق الزراعية وممثلاً لاقتصاد البلاد زراعياً".

وأضاف الحمداني, أن "الوزارة بكل أقسامها تقوم بمواصلة الليل بالنهار وتعمل على تقديم الخدمات للمواطنين, من خلال هيئة التشغيل والاستصلاح والصيانة لايصال المياه لأخر مواطن او فلاح في نهايات وإذناب الانهار" .

من جانبه اكد محافظ الديوانية, زهير علي الشعلان, أن نسبة الاراضي الزراعية المستصلحة لم تتجاوز 25% من مساحة الاراضي الزراعية. مثمنا " دور الوزير في متابعاته المستمرة لمشروع استصلاح الاراضي الزراعية في الديوانية, واهتمامه المتزايد وحرصه على تمرير مشروع قانون الديوانية (عاصمة العراق الزراعية) .

واوضح الشعلان, أن "محافظة الديوانية منتجة, للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية ومنها (الحنطة والشعير ومحصول الرز), من خلال الكميات المسوقة لمخازن وزارة التجارة", مطالبا, بـ"الالتزام بالخطة الزراعية من أجل التقديرات المائية وحصول المحافظات على الحصص المخصصة لهم دون التجاوز على الحصص الأخرى."

ودعا المحافظ " المزارعين بالحفاظ على الامن المائي الوطني من خلال استخدام التقنيات الحديثة ومنظومات الري بالتنقيط للترشيد في استهلاك المياه"./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار