24
فبراير
2021
صحة النجف تنفذ حملة صحية للتحري الوبائي ضمن قطاع الكوفة
نشر منذ Feb 24 21 am28 09:36 AM - عدد المشاهدات : 319

النجف/ المرسى نيوز /سعدون الجابري

نفذت دائرة صحة النجف الأشرف ، بالتعاون مع قطاع الكوفة للرعاية الصحية الأولية ، حملة للتحري الوبائي في منطقة حي ميسان ذات الكثافة السكانية العالية ، والتي شهدت تسجيل إصابات خلال الفترة القليلة الماضية .

وأوضح مدير قسم الصحة العامة في الدائرة  الدكتور عبد الوهاب محمد كامل في تصريح اليوم الأربعاء : شاركت في الحملة   مختلف شعب القسم وعدد من مديري الشعب والوحدات ذات العلاقة ، بالإضافة الى مدير قطاع الكوفة وفرق الإستجابة السريعة ، ووحدات تعزيز الصحة في القطاع والمراكز الصحية ضمن الرقعة الجغرافية للحملة . مشيراً  الى انه  تم خلال الحملة إحاطة مناطق الإصابات ضمن المنطقة وعلى محورين ، بواقع فرقتين جوالتين لسحب العينات وفرقة اخرى ، لزيارة الاسواق والمحلات لغرض التوعية ولتعزيز التثقيف الصحي .

واضاف"  أن الحملة تهدف  للتحري عن المناطق التي سجلت زيادة في الإصابات بالأيام الأخيره ، مع أخذ  نماذج مختبرية PCR من جميع الملامسين ، للحالات المشخصة والوقوف على أسباب زيادة الإصابات في المنطقة ، بالإضافة الى ذلك تم خلال الحملة تعزيز التثقيف الصحي ، من خلال مكبرات الصوت وتوزيع الفولدرات التوعوية .

واكد على الالتزام بمقررات خلية الأزمة من لبس الكمامات الطبية ، والتباعد البدني وغسل اليدين بأستمرار ، وقد اسفرت الحملة عن  سحب اكثر من 70 عينة pcr من أهالي المنطقة .مبينا ان القسم يقوم بتنفيذ هذه الحملات بصورة مستمرة وفي مختلف مناطق المحافظة./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار