7
يناير
2021
عرض فلم قصير في البصرة يحاكي الطفولة والبيئة الاجتماعية
نشر منذ Jan 07 21 pm31 06:39 PM - عدد المشاهدات : 357

البصرة/المرسى نيوز

 قدمت نقابة الفنانين في البصرة عرضا فنيا سينمائيا للفلم القصير، مسألة داخلية وجلسة ثقافية نقاشية، بحضور ممثل جامعة البصرة وعدد من الشخصيات الفنية في المحافظة.

وقال رئيس فرع نقابة الفنانين في البصرة، فتحي شداد  ، ان النقابة   أقامت هذا النشاط الفني استذكارا للراحل د . حسن عبد الرزاق  لما قدمه من عطاء فني وثقافي كبير، ونحن اليوم نتشرف بتكريم عائلة الراحل د. حسن العابد بدرع الإبداع .

وأضاف شداد أننا نسعى لإقامة نشاطات وعروض  فنية برسالة حديثة تهتم وتعالج قضايا المجتمع البصري والعراقي، من خلال الأعمال السينمائية والتشكيلية والمسرحية والموسيقية، ولما لها من دورا مهما في إيصال الرسالة بطريقة واضحة ومعبرة.

من جانبه أوضح مسؤول السمعية والمرئية في نقابة الفنانين رائد الهاشمي، ان الفنان الراحل د. حسن العابد كان له دور كبير ومؤثر في الساحة الثقافية وان فقدانه هي خسارة كبيرة للبصرة ونتمنى من الجهات الثقافية ان تستذكر وتخلد مبدعيها .

وأكد ، ان هذه النشاطات تأتي ضمن الخطة السنوية التي وضعتها الهيئة الادارية في النقابة وإننا نسعى لإظهار الأعمال الفنية بشكل يوضح إبداع الفنان البصري ولما تتمتع الساحة البصرية من طاقات فنية فذة.

 وأشار الهاشمي الى  ان عمل فلم مسألة داخلية كان جيدا رغم معدات العمل المتواضعة وجميع كادر الفلم أدو  بشكل فني جميل وكانت فكرة الفلم الذي أخرجه الفنان يافذ النجار  تحاكي قضية طفل تعرض لحادث أدى إلى فقدان أسرته مما دفع احد الأشخاص لتبنيه وايجاد المأوى المناسب له. /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار