2
ديسمبر
2020
انطلاق فعاليات مشغل القصة القصيرة النسوي في البصرة
نشر منذ Dec 02 20 am31 10:03 AM - عدد المشاهدات : 302

البصرة / المرسى نيوز / داود الفريح

 انطلقت اليوم الاربعاء في محافظة البصرة فعاليات / مشغل القصة القصيرة السنوي الاول، الخاص بالتجربة النسوية /  الذي يقيمه ويشرف علي فعالياته اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة بالتعاون مع منتدى أديبات البصرة، باسم /  القاص محمود عبد الوهاب / وبمساهمة فاعلة من نخبة من الأكاديميين والمختصين وعدد من القاصات والقاصين ي المدينة.يستمر لمدة ثلاثة ايام .

وقال رئيس الاتحاد الدكتور سلمان كاصد في تصريح صحفي  "يعتبر هذا المشغل او هذه الورشة هي درس تطبيقي في الكتابة السردية ، وهذا التمرين الإبداعي معمول به في كل التجمعات العربية والعالمية ، التي ترى أن الأدب معرفة وإبداع وابتكار ،كما هو الحال في جائزة البوكر العربية والمشغل السردي البصري الذي كان انطلاقه من اتحاد أدباء وكتاب البصرة  على أيدي شبابنا البصري الذين أصبحوا اليوم كتابا للقصة والرواية ممن يشار لهم بكل احترام .

وبين الكاصد ان المشغل المقام حاليا سيستمر لثلاثة أيام حتى يوم السبت المقبل حيث سيكون يوم الختام بحضور مبدعي البصرة ( من يقدمون ثراء معرفيا حقا يتكىء على رؤية مستقبلية بالقص واحترام طاولة ومنبر الثقافة لغويا).

من جانبها بينت الاديبة منتهى عمران يهدف المشغل لإطلاق الحماس الجماعي في مناقشة كلّ ما له علاقة في كتابة القصة في محاولة لاكتشاف الطاقات والمواهب الإبداعية التي لم تناسبها الظروف في التعبير او الكتابة وتحويلها إلى المسار الصحيح.

واضافت ان عدد المشاركات في هذا المشغل تجاوز الـ/ 15 /  مشاركة لكن اقتصر حضورهم اليوم على عشر مشاركات فقط بسبب سوء أحوال الطقس. /انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار