27
نوفمبر
2020
القبانجي : العراق على أبواب إنتخابات ساخنة والجميع مدعو للمشاركة فيها
نشر منذ Nov 27 20 am30 11:59 AM - عدد المشاهدات : 380

النجف /  المرسى نيوز/ سعدون الجابري

أكد إمام جمعة النجف الأشرف سماحة السيد صدرالدين القبانجي أن العراق يقف على أبواب إنتخابات ساخنة ، وعلى الجميع  المشاركة الفاعلة فيها . وأدان بيان الخارجية العراقية الذي وصف قصف المنشآت السعودية بالعدوان .

واكد القبانجي " خلال خطبة صلاة الجمعة في النجف الأشرف " أن الجمهور العراقي قادر على أحداث نقلة نوعية في إدارة البلاد .

لافتا الى  أن قرار الأمارات الأخير الذي يقضي بمنع 13 دولة عربية وإسلامية من الدخول الى أراضيها ، مقابل السماح للإسرائيليين بدون تأشيرة دخول لأرضها ، هو انقلاب في السياسات العربية التي ظهرت الى العلن بعد أن كانت في الخفاء . مشيرا الى أن هذه الفضائح ستعجل في نهاية عمر هذه الأنظمة الحاكمة بعد ان كشفت عن حقيقتها .

وفي محور منفصل أدان القبانجي : موقف الخارجية العراقية لإصدارها بيان يدين ما وصفته بالعدوان اليمني على السعودية .معتبراً : أن إستهداف اليمن للمنشآت النفطية السعودية هو ردة فعل ، عن حصار وقصف وتجويع لمدة سبع سنوات أرتكبته السعودية بحق الشعب اليمني .

ووصف  موقف الخارجية العراقية بهذا الخصوص"  باللامنصف وقال : كان على الخارجية العراقية إصدار بيان يدعو لحل المشكلة وإيقاف العدوان على الشعب اليمني كما إيقاف الحصار عنهم .

وحول اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي أعتبر من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة : الى أن الإسلام قبل 1400 عام قال(وعاشروهن بالمعروف) وقال الرسول (ص) في ذلك ايضاً (خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي) وموصياً بأحترام الأم والأخت والزوجة ./أنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار