31
اكتوبر
2020
الناشطة تارا عبدالله تعبر بطريقه مذهلة عن حالات تعنيف المرأة !ّّ!
نشر منذ Oct 31 20 am31 07:33 AM - عدد المشاهدات : 260

المرسى نيوز/وكالات

رفع قبل أيام حبل غسيل من ملابس نساء معنفات على أعمدة كهربائية في شارع رئيسي بمحافظة السليمانية  بإقليم كردستان بطول 5 كيلو متر لتسليط الضوء وجلب الإنتباه عن إرتفاع حالات العنف ضد النساء  دون ايجاد حلول على ارض الواقع.

 وحسب موقع الجزيرة نت فان الفنانة والناشطة المدنية تارا عبد الله عبرت بطريقة فريدة من نوعها  عن تللك الحالة.

وذكر الموقع  " قامت الناشطة والفنانة تارا عبد الله وعلى مدى ثلاثةً أشهر على تجميع ملابس أعداد من النساء المعنفات بعد اللقاء بهن وتجميع ملابس لنساء متوفيات بعد زيارتها لذويهن .

وقالت الناشطة تارا عبدالله في مقطع فيدو بموقع الجزيرة نت"  كانت لدي رسالة مفادها حماية المرأة من التعنيف وقد كنت اعمل بكل جد خلال ثلاثة أشهر حتى حققت ما أصبوا  اليه . وأضافت  "اان كل قطعة من هذه القطع "تروي قصة سوف نتطرق اليها لاحقا.

وبدوره أوضح الاعلامي والناشط المدني صلاح بابان / للمرسى نيوز / "ان الوضع الاقتصادي للبلد وانحسار الثقافة المجتمعية وقلة الوعي من اهم أسباب هذه الظاهرة الخطيرةً " لافتا الى  ان حكومة كردستان جادة في اتخاذ خطوات  عملية من شأنها التقليل من العنف الأسري للحفاظ على مجتمع تسوده المحبة والوئام حسب تعبيره.

وتحذر الأمم المتحدة باستمرار من آفة العنف ضد النساء في كردستان العراق، والتي تتجلى خصوصا من خلال ما يُسمّى "جرائم شرف"، التي ينفذها غالبا أفراد من العائلة، وتلجأ كثيرات منهن إلى الانتحار نتيجة اليأس الناجم عن العنف، أو هربا من زيجات قسرية./انتهى 1

 

 


صور مرفقة







أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار