28
اكتوبر
2020
الصدر يدعو الى حوار بين الحضارات للوقوف على الأسباب التي أدت الى التعدي على الرسول (ص) بل الرسل كافة
نشر منذ Oct 28 20 pm31 05:25 PM - عدد المشاهدات : 402

النجف/ المرسى نيوز

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الى حوار بين الحضارات للوقوف على الاسباب التي أدت الى التعدي على الرسول (ص)، بل الرسل كافة.
وجاءت دعوة الصدر في بيان عقائدي مطول وجهه الى الغرب .
ودعا الصدر الى اللجوء الى حوار الأديان بصورة شفافة ومنطقية بحيث يستفاد منها الطرفان، بشرط أن لا يكون المتحاورون هم المتشددون في أفعالهم بل بين المعتدلين ومن ثم وضع أسس لتحجيم المتشددين من
كلا الطرفين.
واستنكر الصدر تصريح الرئيس الفرنسي ماكرون بشأن الرسوم المسيئة الى النبي (ص) بعد حادثة مقتل المدرس وقال "لقد سارع البعض الى تصريح قد يندم عليه مستقبلا فهو بعيد عن الآداب السماوية وبعيد عن الآداب الدبلوماسية أيضا، ومنهم ماكرون، حيث قال: سنستمر على الرسومات )المسيئة( الكاريكاتورية ضد رسول الإنسانية. وهو يعتبرها ردة فعل إزاء ذبح المدرس الذي أذكى الفتنة في صفه مرة أخرى. ونحن إذ نشجب فعل المدرس المشين من جهة فإننا نستنكر فعل الطالب وذبحه للمدرس، فكلا الفعلين مشين ولا يمثل الروح السماوية والإنسانية.
وقال الصدر "أدعو الغربيين بكل توجهاتهم الدينية وبمختلف أفكارهم الى وقفة جادة ومعتدلة ومنصفة مع أنفسهم من خلال دراسة واقعية للتاريخ الإسلامي بعيدا عن ما وقع فيه من انحرافات وتخرصات أموية وغيرها".
ودعا الصدر الى جعل العام الحالي "عاما لرسول الله صلى الله عليه وآله وللدفاع عنه بشتى الطرق السلمية والثقافية والسياسية والاحتجاجية الممكنة".
وختم بقوله من هنا فإني أنصح بفتح حوار آخر غير حوار الأديان، بل الى حوار الحضارات، فإن ما توصل إليه العالم اليوم هو من تراكمات سابقة أدت الى هذا التكامل العلمي والحضاري، بمعنى أن الجميع قد اشترك بها فليس من المنطقي تقسيم العالم الى دول عظمى والى دول (محتقرة). فإن هذا الحوار سيؤدي الى تلاقح قد ينفع على الصعيد المادي والمعنوي على حد سواء وعدم الابتعاد عن السماء والانغماس في الماديات وبالتالي يؤدي الى تفهم الأحكام السماوية والى بعث الرسل وما شاكل ذلك./انتهى

 

 


صور مرفقة








أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار