16
اكتوبر
2020
الهايكو بين ألأصول والتأصيل في الأدب العربي في جلسة لمنتدى السياب الثقافي في ابي الخصيب
نشر منذ Oct 16 20 pm31 08:02 PM - عدد المشاهدات : 567

البصرة / المرسى نيوز / داود الفريح

بعد انقطاع دام اكثر من ثلاثة اشهر متواصلة بسبب جائحة كورنا، استأنف منتدى السياب الثقافي في قضاء ابي الخصيب، مساء اليوم الجمعة باكورة أعماله الثقافية بمحاضرة استثنائية ضيف فيها الباحث والدكتور مصطفى مهدي الموسوي للحديث عن قصيدة الهايكو بين ألاصول والتاصيل في الادب العربي، قدمه للجمهور الكاتب داود الفريح بوصفه واحد من اهم المساهمين في إبراز ثقافة المدينة من خلال تأسيسه لمجموعة عالم الهايكو وحضوره المميز في المحافل والمهرجانات الأدبية.

 

وابتدأت الجلسة التي حضرها عدد من الأدباء والمثقفين بكلمة موجزة لرئيس المنتدى الكاتب كاظم موسى زعلان التي اوجز فيها نشاطات المنتدى خلال جائحة كورونا ومرحبا بعودة النشاطات الثقافية لدار السياب.

ليترك الحديث بعدها الي ضيف الأمسية الذي تطرق إلى لمحة موجزة لدولة اليابان اقتصادا وثقافة وادباً، ومن ثم استعرض مفهوم قصيدة الهايكو وجذورها التاريخية إضافة الى التطور الذي طرأ على قصيدة الهايكو ليقرا بعدها باقة منوعة لمجموعة من قصائد الهايكو والتي لاقت رضا واستحسان الحاضرين.

وشهدت الجلسة مداخلات لعدد من الحضور كان بضمنهم الكاتب طه ياسين عبد الخضر، والكاتب مفيد بدر عبد الله، والكاتب اسعد خلف، والشاعر عدي الشاوي، والشاعر طالب عباس هاشم والتي تمحورت جميعها حول مضمون عنوان الجلسة وسط اجواء ثقافية رائعة./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار