20
سبتمتبر
2020
وزيرة الهجرة تلتقي أصغر ناجية ايزيدية وتتكفلها براتب شهري لها
نشر منذ Sep 20 20 pm30 03:20 PM - عدد المشاهدات : 277

بغداد / المرسى نيوز

التقت وزيرة الهجرة  ايفان فائق جابرو اليوم الأحد في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد ، الطفلة الايزيدية الناجية التي فقدت عائلتها أبان الهجمة البربرية الداعشية على قضاء سنجار غربي محافظة نينوى .

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الهجرة والمهجرين ان الوزيرة  أكدت خلال لقائها ان الروايات التي ترويها الناجية الصغيرة التي تبلغ من العمر ١١ سنة فضلا عن بقية الناجيات في المخيمات ترسم صورة واضحة للأسلوب الإجرامي الممنهج الواسع النطاق الذي مارسته عصابات داعش الاجرامية ضد الايزيديين وغيرهم من المكونات العرقية والدينية في البلاد  .

وأشار الى ان الوزيرة تكفلت براتب شهري للطفلة الأيزيدية من راتبها الخاص كونها تسكن في دار الايتام ، كما تكفلت بمتابعة استخراج أوراقها الثبوتية من الجهات المختصة بعد ان فقدتها جراء هجوم تنظيم داعش الارهابي   .

الى ذلك قالت الطفلة  تعرضنا لشتى أشكال التعذيب والإهانة والقتل والسبي والبيع في أسواق النخاسة وقبل سنوات تحررت وعدت لأهلي وناسي في بلدي باعتبار ان العراقيين جميعهم اهلي وناسي بعد ان فقدت عائلتي على يد الدواعش المجرمين  ، مثمنة في الوقت ذاته مبادرة الوزيرة ، معتبرة إياها دافعا معنويا لاكمال مسيرة حياتها . /انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار