8
يوليو
2020
رئيس الجمهورية يؤكد لعدد من سفراء الدول العربية.. أهمية دعم سيادة العراق و وقف الخروقات العسكرية التركية
نشر منذ Jul 08 20 pm31 03:16 PM - عدد المشاهدات : 502

بغداد/ المرسى نيوز

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اهمية دعم سيادة العراق و وقف الخروقات العسكرية التركية.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية " تابعته / المرسى نيوز/  ان الرئيس صالح استقبل عدداً من سفراء الدول العربية، وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات مع الدول العربية وتوسيع آفاق التعاون البنّاء في مختلف المجالات بما يضمن تحقيق المصالح المتبادلة".
وقال رئيس الجمهورية  بحسب البيان :" ان الدولة العراقية المقتدرة ذات السيادة هي المشروع الوطني الذي سيحفظ للعراق امنه وسلمه المجتمعي"، مشيراً الى :" ان استقرار العراق يعد ركيزة اساسية من ركائز الاستقرار الاقليمي ".
وأضاف :" ان العراق دولة لها قوتها وتأثيرها في محيطها الاقليمي والدولي ، ويجب على الجميع احترام سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية من اجل بناء علاقات متطورة مبنية على التفاهم المشترك بشأن العديد من القضايا الراهنة ".
وشدد رئيس الجمهورية على أهمية دعم مسارات الحلول السلمية لمعالجة الازمات والتوترات في المنطقة بما يرسخ الامن والاستقرار لجميع الدول، مشيراً الى :" ان العراق لا يمكن ان يكون جزءا من سياسة المحاور، كما انه حريص على عمقه العربي انطلاقاً من امتداده التأريخي ودوره المحوري، وسعيه الجاد لإيجاد بيئة آمنة تلتقي وتشترك في تحقيق المصالح والأهداف المشتركة التي تحقق التقدم والتطور والازدهار الاقتصادي لشعوبنا".
واكد :" ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية على الأراضي العراقية" ، عاداً إياها تجاوزا ًعلى السيادة العراقية و أمن المنطقة، مشيداً بموقف الدول الشقيقة وجامعة الدول العربية المساند للعراق تجاه استمرار الخروقات التركية، ودعمها لأمنه واستقراره.
وشدد على ضرورة العمل والتنسيق المشترك من أجل إيجاد الحلول للمشاكل الحدودية بين البلدين بالطرق الدبلوماسية وعبر الحوار الجاد و التعاون المشترك.
بدورهم عبر سفراء الدول العربية عن دعمهم لجهود العراق في حماية سيادته وأراضيه من أي تدخلات خارجية، مؤكدين حرص بلدانهم على توطيد العلاقات، وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق حيال العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار