3
يوليو
2020
تماسيح تثير الرعب في مصر بعد ظهورها تسبح في منطقة الجيزة
نشر منذ Jul 03 20 pm31 07:41 PM - عدد المشاهدات : 478

متابعة / المرسى نيوز

اثار ظهور 3 تماسيح بترعة المريوطية بالجيزة خوف سكان منطقتي الهرم وفيصل وذلك بعدما نشر موقع إخباري مصري مقطع فيديو لها مساء أول من أمس، وهي تسبح بالترعة، وتم تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع.

وظهرت التماسيح بترعة المريوطية بعد أيام قليلة من احتفاء المواطنين والمتابعين بمشروع تطوير كورنيش الترعة وتحويله إلى ممشى سياحي بالقرب من شارع الهرم الشهير، وأهرامات الجيزة، ومنطقة سقارة الأثرية.

وأبدى سكان منطقة الهرم خوفهم من ظهور هذه التماسيح مرة أخرى بالترعة، حيث ظهرت للمرة الأولى في بداية عام 2016 وأثار ظهورها جدلاً وانقساماً واسعاً بين المواطنين ونواب بالبرلمان من جهة، ووزارة البيئة التي قللت من خطورتها من جهة أخرى، كما أثار ظهور تمساح بـترعة الإسماعيلية (شرق القاهرة) موجة أخرى من الجدل خلال العام ذاته.

ويرجع خبراء أسباب ظهور هذه التماسيح بالترع المصرية إلى «تخلص بعض هواة تربيتها منها بعد كبر حجمها، وشعورهم بخطورتها على أطفالهم والمحيطين».

وتمكنت وزارة البيئة أخيراً، من إعادة إطلاق 8 تماسيح إلى بيئتها الطبيعية ببحيرة ناصر بمحافظة أسوان (جنوب مصر) بالتعاون مع فريق وحدة التماسيح، بعد معاينة التماسيح، والتأكد من سلامتها وقدرتها على مواصلة الحياة في بيئتها الطبيعية قبل عملية الإطلاق./ انتهى ٢

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار